مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/14/2021 01:21:00 ص

نهاية العالم المرتقبة.. و ناسا تحذر من أمر مرعب
نهاية العالم المرتقبة.. و ناسا تحذر من أمر مرعب
 تصميم الصورة رزان الحموي

أعلنت| وكالة ناسا |اليوم عن خبرٍ مرعبٍ، حيث أن| الأقمار الصناعية |التي تتبع لها قد رصدت أمراً مرعباً للغاية ضمن الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض،
 و ربما سيؤدي هذا الأمر إلى كارثة مرعبة تهدد الحياة البشرية على كوكب الأرض ضمن ظروفٍ مناخيةٍ غير مسبوقة يمر بها كوكبنا.


- ما هو الأمر المرعب الذي قد رصدته أقمار ناسا الصناعيّة؟

إن الأقمار الصناعية قد لاحظت مؤخراً وجود تقلص كبير لحجم الطبقة الثالثة المعروفة باسم ميزوسفير الموجودة ضمن الغلاف الجوي للأرض، حيث إن حجمها قد تقلص بمعدل يتراوح بين  ٥٠٠ و ٦٥٠ قدم سنوياً، و هذا على مدار ال٣٠ عاماً السابقة.


أما الظاهرة الثانية التي قد أثارت القلق لدى العاملين في شركة ناسا هي تمدد طبقات الغلاف السفلي لكوكب الأرض،

 حيث إن طبقة التروبوسفير قد توسعت بمعدل وصل إلى ٥٠ متراً، و هذه علامة تدل على تغير بنية و تركيبة الغلاف بسبب وجود غازات دفينة ناجمة عن |الاحتباس الحراراي|.


- أهمية الغلاف الجوي للأرض

لقد أوضح عالم الغلاف الجوي المدعو جيمس راسل، أن الغلاف الجوي هو عبارة عم اللحاف السميك الذي يحبس الحرارة، و مع هذه التقلصات التي تحدث ضمن طبقات الغلاف الجوي فإننا سوف نعاني من المزيد من الحرارة التي سوف تشق طريقها إلى الأجزاء العليا الموجودة في الغلاف الجوي.


- أهمية طبقة التروبوسفير للأرض

إن ارتفاع و توسع الطبقات السفلية الموجودة في الأرض قد أثارت قلق العلماء بشكل كبير جداً،  حيث تمحور هذا التوسع بشكل أساسي ضمن طبقة التروبوسفير، و التي تعتبر من الطبقات السفلية لفقاعة الهواء الموجودة على الأرض، و التي تعتبر من العناصر الأساسية للحفاظ على الحياة البشرية،
 و ذلك لأنها تستضيف نسبة كبيرة من غاز الأكسجين، كما أنه يحدث بداخلها معظم الظواهر المناخية مثل تشكل الغيوم، و هطول الثلوج، و الأمطار.

📡 تحرير : إيمان الاغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.